رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. المحام اللاحم تعقيبا على تصريحات متحدث عسير عن "معنفة أبها":" أنا مصدوم من تقمص الإمارة لدور النيابة العامة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق المحامي عبدالرحمن اللاحم على تصريحات متحدث إمارة عسير بخصوص قضية معنفة أبها، قائلا:"أنا مصدوم من تقمص الإمارة لدور النيابة العامة، فالإجراء القانوني السليم بعد قرار إنشاء النيابة العامة وربطها بالملك مباشرة  هي التي تتولى مثل هذه القضايا ولا يجوز للإمارة  ولا غيرها أن تصرح أو تخرج بيانات أو تقرر أنه ليس هناك حالة عنف أو أن الدعوى مفبركة كان يفترض أن تحال فورا تشعر النيابة العامة من قبل الشرطة أن القلق على الشخص أو إيقافه على ذمة التحقيق أو ربطه بكفالة وتوجيه الجهات الضبطية والتحقيق مع الجيران المقاومين بمسرح الجريمة".
وأضاف اللاحم خلال حواره ببرنامج "يا هلا"، قائلا:"إمارات المناطق لا تقرر أن تقفل ملف أن هذه القضية مفبركة أو ما في حالة تعنيف وبالتالي إغلاق الملف أو أن يخرج لنا الناطق الرسمي باسم الإمارة ويقول إنها قضية وهمية هذا تعدي وتزيد على النائب العام هذا رأيي القانوني الذي اعتنقه".
ومن جانبه، رد سعد آل ثابت متحدث إمارة عسير على تصريح عبدالرحمن اللاحم، قائلا:" الإمارة لم تتدخل في هذه الإجراءات والتحقيقات الأولية ولكنها نقلت ما تم من نتائج تحقيق واستدلالات لأن الرأي العام طالب الإمارة بالتدخل وأمير منطقة عسير هو الحاكم الإداري.. وحرص سموه على التفاعل مع كل قضية إنسانية تخرج في عسير تدخل سموه لمباشرة الحالة كونه الحاكم الإداري وولي أمر لكل من في منطقة عسير".
وقاطعه اللاحم متحدث عسير أثناء حديثه عن تدخل إمارة عسير في قضية معنفة أبها من أجل توضيح ما تم في التحقيقات للرأي العام وأن أمير عسير بصفته الحاكم الإداري، قائلا:" هذا كلام عاطفي لا علاقة بالقانون وهناك نائب عام".
واستكمل آل ثابت حديثه، قائلا:" القضية أحيلت للنيابة العامة والمدعي العام وسيظهرون الحقائق ويستكملون إجراءاتهم القانونية بناء على ما ورد لهم من الجهات الأمنية والحماية الاجتماعية.. جميعها جهات حكومية لها استقلاليتها وجميعهم مسؤولين".

arrow up